Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية قنا للتربية والتعليم >> الاخبار >> تفاصيل افتتاح 4 مدارس جديدة للمتفوقين سبتمبر المقبل

تفاصيل افتتاح 4 مدارس جديدة للمتفوقين سبتمبر المقبل

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاستعداد لافتتاح 4 مدارس جديدة للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، في سبتمبر المقبل بــ 4 محافظات، وذلك ضمن خطة الوزارة لإنشاء مدرسة بكل محافظة.

وأوضحت المصادر لـ«البوابة نيوز»، أن توزيع المدارس بالمحافظات الأربعة كالتالي: «القليوبية، بالحي التاسع بمنطقة العبور، والشرقية، وهي بمدينة الزقازيق، وبني سويف، بمدينة بني سويف الجديدة، وبمحافظة قنا، بمدينة قنا الجديدة».

وتابعت، من المقرر أن تستوعب كل مدرسة، عدد 150 طالبًا، بالعام الدراسي الجديد 2018/2019، من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي، وذلك عقب استيفائهم الشروط، لافتة إلى أن مجموعة المدارس الحالية 11 مدرسة، والتي تضم 3187 طالبًا بالصفوف الثلاثة.

وقالت المصادر، إن مدرسة العبور انتهت من عمليات التشطيب والإنشاء بنسبة كبيرة، وقاربت مدرسة الزقازيق على مرحلة التسليم، بينما توجد مشكلة في مبنى الإقامة الخاص بالطلاب ببني سويف، وربما تتسبب في ارجاؤها.

ولفتت إلى أن المبنى الدراسي، بمدرسة المتفوقين بقنا أوشك على الانتهاء، بينما مبنَيَا الطالبات، والإقامة، لم ينتهيا حتى الآن، وأضافت المصادر أن لجنة المتابعة رأت العمل في «قنا»، يعاني إهمالًا واضحًا من مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة.

أخبار ذات صله